تسويق الخدمات هو مادة تتضمن دراسة الخدمات، المؤسسة الخدمية وكيفية تسويق الخدمة، حيث يتعرف الطالب في بادئ الأمر على التطور التاريخي لقطاع الخدمات ودوره في الاقتصاد العالمي، ثم يتم التعرف على مفهوم الخدمة، الخصائص  المميزة لها، أبرز أنواعها، ليتعرف الطالب لاحقا على مكانة التسويق في قطاع الخدمات، وأبرز المعيقات التي تواجهه وبعد إنهاء الجانب النظري للمادة يتم التغلغل تدريجيا في محاولة لفهم المادة وطبيعتها، من خلال التعرف عل سلوك المستهلك، تجزئة السوق كلا بمفاهيمهما والأسس التي يرتكزان عليها، ليتم إبراز المزيج التسويقي الخدمي وتفريقه عن المزيج التسويقي السلعي، وبعد ذلك يتم توضيح معنى جودة الخدمة وكيفية إدارتها والأهم طرق قياسها، وفي المحور الموالي سيتم تسليط الضوء على إدارة العلاقة مع الزبون وسبل تحقيق رضا وكسب ولائه، ثم سيتعرف الطالب على كيفية كسب رضا الزبون الداخلي للمؤسسة من خلال تسليط الضوء على مفهوم التسويق الداخلي بمختلف مفاهيمه ومرتكزاته.

اسم المادة: تسويق الخدمات.   لغة التدريس: العربية

نمط التدريس: حضوري       شكل الدرس: محاضرة وأعمال موجهة      

   الفئة المستهدفة: طلبة سنة ثالثة ليسانس تسويق . 

السداسي: الخامس  الوحدة: الأساسية   المعامل: 2  الرصيد: 4. 

الحجم الساعي للسداسي: 45 ساعة. 

الحجم الساعي الأسبوعي: 3 ساعات. 

مكان التدريس: جامعة عباس لغرور خنشلة، الطب الجامعي الجديد عبد الحق رفيق برارحي، قسم العلوم التجارية وعلوم التسيير المحاضرة القاعة 15، الأعمال الموجهة: القاعات 10 و29.

توقيت الدرس: المحاضرة يوم الأحد 9.30 إلى 11، الاعمال الموجهة: أيام الثلاثاء، الأربعاء والخميس الساعات من 11 إلى 12.30، 12.30 إلى 14، 9.30 -11 بالترتيب.
طريقة التقييم: 40 % أعمال موجهة و60 % امتحان نهائي.