تسويق الخدمات هي مادة تتضمن دراسة الخدمات، المؤسسة الخدمية وكيفية تسويق الخدمة، حيث يتعرف الطالب في بادئ الأمر على التطور التاريخي لقطاع الخدمات ودوره في الاقتصاد العالمي، ثم يتم التعرف على مفهوم الخدمة، الخصائص  المميزة لها، أبرز أنواعها، ليتعرف الطالب لاحقا على مكانة التسويق في قطاع الخدمات، وأبرز المعيقات التي تواجهه وبعد إنهاء الجانب النظري للمادة يتم التغلغل تدريجيا في محاولة لفهم المادة وطبيعتها، من خلال التعرف عل سلوك المستهلك، تجزئة السوق كلا بمفاهيمهما والأسس التي يرتكزان عليها، ليتم إبراز المزيج التسويقي الخدمي وتفريقه عن المزيج التسويقي السلعي، وبعد ذلك يتم توضيح معنى جودة الخدمة وكيفية إدارتها والأهم طرق قياسها، وفي المحور الموالي سيتم تسليط الضوء على إدارة العلاقة مع الزبون وسبل تحقيق رضا وكسب ولائه، ثم سيتعرف الطالب على كيفية كسب رضا الزبون الداخلي للمؤسسة من خلال تسليط الضوء على مفهوم التسويق الداخلي بمختلف مفاهيمه ومرتكزاته.