
|
الأسبوع |
المحاضرة |
اعمال موجهة |
|
1 |
النثر قبل النهضة |
نموذج من أسلوب شهاب الدين الخفاجي |
|
2 |
النثر العربي في فجر النهضة |
قراءة في أعمال: رفاعة رافع الطهطاوي |
|
3 |
المدرسة الكلاسيكية |
قراءة في أعمال: المويلحي |
|
4 |
المدرسة الكلاسيكية المجددة |
قراءة في تجربة: المنفلوطي |
|
5 |
المدرسة التطورية طه حسين |
قراءة في تجربة طه حسين |
|
6 |
المدرسة التحررية كتاب القصة والصحافة |
قراءة في نموذج محمود تيمور |
|
7 |
أثر المذهب الكلاسيكي في النثر العربي |
قراءة في نموذج اليازجي |
|
8 |
أثر المذهب الرومانسي في النثر العربي الحديث |
قراءة في تجربة ميخائيل نعيمة |
|
9 |
أثر المذهب الواقعي في النثر العربي الحديث |
قراءة في تجربة: الركيبي، محمد مصايف، واسيني الأعرج. |
|
10 |
نثر الرابطة القلمية وانعكاسات المذاهب الأدبية |
قراءة في تجربة: جبران خليل جبران |
|
11 |
فن السيرة والنزعة الرومانسية الذاتية |
قراءة في تجربة: طه حسين والعقاد |
|
12 |
المسرحية العربية والمذاهب الأدبية |
قراءة في تجربة: توفيق الحكيم |
|
13 |
أثر المذاهب في الرواية العربية |
قراءة في تجربة نجيب محفوظ |
|
14 |
القصة القصيرة |
قراءة في تجربة زكريا تامر |
- معلم: Samira Garoui