الهدف العام للمادة التعليمية:

-       معرفة مفاهيم وأسس التسويق الإستراتيجي؛

-       فهم كيفية تحديد رؤية، أهداف ومبادئ التسويق الإستراتيجي؛

-        توضيح البيئة التسويقية وأدوات التحليل الإستراتيجي؛

-       إكساب المعرفة باستراتيجيات المزيج التسويقي.

أهداف التعلم(المهارات المراد الوصول إليها):

1.    تعريف الطالب بأهمية التسويق الاستراتيجي وأنشطته داخل المؤسسة؛

2.    مساعدة الطلبة في التفريق بين التسويق الإستراتيجي والإستراتيجية التسويقية؛

3.    تعريف الطالب بالطرق والإجراءات المختلفة بممارسات التسويق الإستراتيجي؛

4.    تزويد الطالب بالنواحي المعرفية بإدارة التسويق، وتشخيص البيئة المحيطة بها؛

5.    تزويد الطالب بمجموعة من المهارات العلمية الخاصة بالعناصر الأربعة؛

6.    الرئيسية للمزيج التسويقي، وكيفية استخدام إستراتيجية هذه العناصر في الأسواق.